Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الجامعة الأردنية :: العقبة :: الأردن

:

EventsAndNews: بحث التعاون بين أردنية العقبة وشركة سدني للملابس

News Title

بحث التعاون بين أردنية العقبة وشركة سدني للملابس

News Date

11/10/2019

News Image

NewsDetails

بحث رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عامر السلمان مع الرئيس التنفيذي لشركة سدني للملابس هاريندر لامبا سبل التعاون بين الجامعة والشركة بما يخدم مصلحة الطلبة وتوفير الكفاءات المهنية التي يحتاجها سوق العمل الاردني .

وأكد السلمان خلال زيارته اليوم السبت مصنع الشركة على رأس وفد من الجامعة أهمية مواصلة نهج الانفتاح على مختلف القطاعات الاستثمارية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بما يخدم مسيرة الجامعة ويرفع من كفاءة طلبتها ويخدم مختلف القطاعات وتوفير الكفاءات البشرية المؤهلة.

ولفت إلى أهمية وجود الجامعة الاردنية وشركة سدني العالمية لصناعة الالبسة في منطقة واحدة ما يستدعي التاسيس لعلاقة تعاون مستدامة وذات نفع للجانبين في مجال تدريب طلبة الجامعة من المساقات ذات العلاقة التي يمكن انت تنتهي بالتوظيف اضافة الى تنظيم زيارات ميدانية علمية لمصنع الشركة لتعريفهم بمهارات سوق العمل المطلوبة وتفعيل اطر التعاون بين الشركة ومركز الاستشارات والتدريب لتدريب موظفي المصنع في مجال الادارة وتطوير الكفاءات.

الرئيس التنفيذي للشركة هاريندر لامبا، أشاد بمبادرة الجامعة الاردنية العقبة وانطلاقتها الجديدة للتشبيك مع مختلف الفعاليات في المنطقة المحيطة، مؤكدا بان هذا هو احد الادوار الرئيسية التي تقوم بها الجامعات في الدول المتقدمة بحيث تصبح منارات علم وتنمية تاخذ بيد المجتمعات التي تتواجد فيها نحو التقدم والازدهار.

وشدد لامبا على ان العلوم النظرية لا تكفي لوحدها لصقل الطاقات وصناعة الكفاءات اذ لا بد ان يصحبها تطبيق مساقات عملية ميدانية تعزز من خبرات الطلبة وترفع تحصيلهم العملي من خلال الاطلاع على واقع الحياة العملية في الميادين المتنوعة وهو ما تزخر به منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

وثمن لامبا التجربة الاردنية في العقبة داعيا الى مزيد من التفاعل مع الجهات المعنية بتشجيع الاستثمار لما يعود بالنفع وتمهيد الطريق امام استقطاب استثمارات ورساميل اخرى تنعكس فعليا على حجم الناتج المحلي وعلى حجم فرص العمل التي ستتوفر لابناء الاردن .

وركز لامبا على اهمية التدريب والتاهيل على المهن المنتشرة في سوق العمل في المنطقة لافتا الى انها ما زالت شحيحة جدا وبالتحديد في مجال الخياطة وهو ما تتطلع اليه الشركة من خلال التعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ومع الجامعة الاردنية مستقبلا في سياق برنامج تدريبي لموظفي الشركة والعاملين فيها وامكانية التنسيق مع مكتب الدراسات والاستشارات لاعداد برامج تدريبية محددة.

بدوره اشار عميد كلية الادارة والتمويل في الجامعة الدكتور رائد بني ياسين الى تطلعات الجامعة لتدريب طلبة الكلية في أقسام المصنع المختلفة مثل قسم المحاسبة، قسم ادارة الموارد البشرية، قسم ادارة العمليات والإنتاج ، ومن ثم توظيف المتميزين منهم في الشركة وعدد من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة الى امكانية التعاون مع مركز اللغات لاشراك موظفي المصنع في دورات اللغة العربية والإنجليزية.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة قد اصطحب رئيس الجامعة ومرافقيه بجولة اشتملت على كافة مرافق المصانع اطلعوا خلالها على مراحل الانتاج وصولا الى تجهيز المنتج للتصدير الى الاسواق العالمية المختلفة وخصوصا السوق الامريكي الذي تدخله البضائع ذات المنشأ الاردني بسهولة وفقا لاتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.​

Main Image

Expires

5/31/2020

News Icon

 

News Brief

 

IsMaster

Yes

NewsLanguage

Arabic

Order

 

URL

 

Attachments

Created at 11/10/2019 11:54 AM by Mohanad Momani
Last modified at 11/11/2019 2:06 PM by Mohanad Momani