Skip Ribbon Commands
Skip to main content

الجامعة الأردنية :: العقبة :: الأردن

:

EventsAndNews: كلية الأعمال في الجامعة الأردنية العقبة تقيم يوماً علمياً

News Title

كلية الأعمال في الجامعة الأردنية العقبة تقيم يوماً علمياً

News Date

12/31/2019

News Image

NewsDetails

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أفتتح رئيس الجامعة الأردنية العقبة الأستاذ الدكتور عامر سلمان فعاليات اليوم العلمي الذي نظمته كلية الأعمال في الجامعة ضمن الأيام العلمية التي تعقدها سنويا.

وقال د. سلمان في حفل الافتتاح الذي حضره عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور رائد بني ياسين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة انه وانسجاماً مع الخطة الإستراتيجية للجامعة، وحرصا منها على دعم الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة في مختلف كلياتهم وتخصصاتهم من اجل الوصول إلى مستويات متقدمة إضافة إلى توفير بيئة تعليمية معاصرة وفعالة، ومن هنا جاءت هذه الأيام العلمية المتخصصة للكليات في الجامعة.
وبين الدكتور سلمان أن من شأن هذا اليوم العلمي دعم مسيرة الجامعة وتعزيز تواجدها على ساحة التعليم العالي في الوطن والمنطقة، لتصبح رائدة ومتميزة في إعداد الكوادر البشرية المتخصصة، في مختلف المجالات وذلك وفقاً للمعايير المحلية والدولية.

وشدد على ضرورة التعاون مع القطاع الخاص والتواصل مع المجتمع المحلي كتطوير الخطط الدراسية الأكاديمية والتدريبية وذلك للنهوض بكفاءات الطلبة ولربط الجوانب الأكاديمية بالمهنية وما يمليه سوق العمل ومتطلباته المختلفة ومن ثم المساهمة برفد سوق العمل بالسواعد المتميزة لضمان سير ونمو النشاط الاقتصادي والمالي في الأردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص.

بدوره قال الدكتور بني ياسين انه ومن خلال هذه الفعاليات المتميز،ة التي تسهم في تطبيق نهج الجامعة وإستراتيجيتها، يتم استعراض العديد من الأبحاث العلمية الرصينة، ومعرفة السبل الكفيلة بتوفير بيئة جامعية متطورة ذات كفاءة عالية، بالإضافة إلى تحقيق تنمية مجتمعية فاعلة، وعقد شراكات إستراتيجية مع ذوي العلاقة محلياً وإقليميا وعالمياً.

وأضاف د. بني ياسين بان اليوم العلمي يشكل فرصة لإلقاء الضوء على أهم وآخر المشاريع والدراسات البحثية ونتائجها، وعرض الإنتاج العلمي لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وتبادل الأفكار والخبرات وتطويرها للوصول إلى بحث علمي تطبيقي غزير ومتميز مؤكدا حرص الكلية لتحقيق الغايات والأهداف الإستراتيجية للجامعة الأردنية والمتمثلة بدعم الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة باستمرار وصولاً لمستويات عالمية، وتوفير بيئة تعليمية معاصرة وفعالة.

كما أكد بني ياسين على أهمية إشراك جميع الطلبة في أنشطة الجامعة الموجهة لخدمة المجتمع المحلي والعمل على عقد الندوات العلمية وورش العمل المتخصصة التي ترفع من كفاءة منتسبيها وإكسابهم المزيد من المعارف والتي تمكنّهم من أداء العمل على الوجه الأمثل.

وتحدث الرئيس التنفيذي للعمليات والمدير المطوّر لمدينة العقبة الصناعية الدولية المهندس مأمون القسوس في الجلسات حول احتياجات ومتطلبات سوق العمل في قطاع المال والأعمال من مهارات ودورات تدريبيه متخصصه، مؤكدا أن خريجي الأعمال يستطيعون العمل في جميع الدوائر المالية والإدارية في مؤسسات القطاع العام والخاص.

وبيّن الرئيس التنفيذي لمصانع سيدني في مدينة العقبة شانكار أن الاستثمار في رأس المال البشري هو الركيزة الأساسية في تعظيم الإستثمارات في الأسواق المالية المحلية والعالمية بأدواتها المختلفة.

فيما استعرض رئيس قسم إدارة المخاطر والتأمين (التمويل حديثاً) الدكتور محمد صالح أبرز التوصيات وضرورة الاستثمار في رأس المال البشري ورفع كفاءة الطلبة الخريجين، إذ تشكل مخرجات التعليم من الطلبة المحور الأساسي للتنمية المستدامة، وايلاء التدريب بعد التخرج أهمية كبيرة لتحسين مهارات الطلبة وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل،وتضمنت الجلسات تقديم عرض تعريفي بالكلية وعرض صور أظهر نشاطاتها وزياراتها العلمية وورش العمل التي عقدتها بالتعاون مع مؤسسات مالية وإدارية مختلفة وبالتنسيق مع المجتمع المحلي، كما تمت الإجابة عن أسئلة واستفسارات الطلبة والحضور وذلك تحقيقاً لأهداف ورؤى الكلية وخطة عملها بالاستماع إلى أصحاب الخبرات وصناع القرار بهدف الخروج بتوصيات تفيد جميع الأطراف.
وفي ختام اليوم العلمي تم تسليم الشهادات والدروع للمشاركين والجهات الداعمة.

Main Image

 

Expires

12/1/2020

News Icon

 

News Brief

 

IsMaster

Yes

NewsLanguage

Arabic

Order

 

URL

 

Attachments

Created at 12/31/2019 11:13 AM by Mohanad Momani
Last modified at 12/31/2019 11:25 AM by Mohanad Momani