اردنية العقبة تقيم ورشة عمل تعريفية لبناء قارب شمسي اردني بالتعاون مع
Sunday, 08 October, 2017

 
مهند المومني ... مندوباً عن عطوفة رئيس الجامعة الاردنية لفرع العقبة رعى مساعد رئيس الجامعة في العقبة الدكتور رياض مناصرة ورشة عمل تعريفية لبناء قارب شمسي اردني وذلك بالتعاون مع الهيئة العربية للطاقة المتجددة والتي عقدت في محطة العلوم البحرية في العقبة.
 
في حين رحب الدكتور مناصرة بالحضور واعطاء موجز عن دور الجامعة الاردنية /العقبة ومحطة العلوم البحرية في مجال العلوم البحرية والعناية بها مستعرضاً النشاطات التي تقوم بها المحطة والكلية حيث تعتبر الذراع العلمي للجامعة الاردنية /العقبة.
 
بدوره اشار امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني الى دور الهيئة في مجال تطبيق استخدامات الطاقة الشمسية بالمملكة مشدداً على اهمية مدينة العقبة كنموذج رائع يمكن استخدامة والاستفادة من ساعات النهار الطويلة كبديل لانتاج الطاقة واستخدامها في مجالات متعدده ومنها تطبيق هذه التقنية في تشغيل القوارب في مدينة العقبة.
 
كما اكد الحضور والذي يتكون من عدة دول منها " هولندا،امريكا،بريطانيا،سويسرا،السعودية،مصر،بالاضافة للاردن على ضرورة تشكيل فريق عمل لصناعة قارب شمسي اردني وتأمين الدعم الكامل له للمشاركة في السباقات العالمية للقوارب الشمسية لاظهار الوجة الحضاري لاردننا العزيز وجذب الاستثمارات لمدينة العقبة وامكانية عمل نشاطات من خلال التعاون مع الهيئة العربية والجامعة الاردنية في احد دول الشرق الاوسط وخصوصاً مدينة العقبة.
 
حيث سيتم عقد ورشة السباق الاردني اليوم ولمدة ثلاثة ايام في فندق موفنبيك العقبة وبدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبمشاركة بعض اعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة وخبراء من عدة دول.