بحث سبل تدريب طلبة الجامعة الأردنية في مرفق مطار الملك الحسين الدولي
Sunday, 10 November, 2019

استعرض مدير عام شركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك الحسين الدولي ناصر المجالي ورئيس الجامعة الاردنية العقبة الاستاذ الدكتور عامر السلمان اوجه التعاون وسبل التشاركية بين مرفق المطار والجامعة الاردنية العقبة بما يصب في مصلحة الطرفين ويخدم مسيرتهما ضمن نهج التعاون بين المؤسسات والشركات العاملة في العقبة.

واكد المجالي خلال استقباله رئيس الجامعة الاردنية يرافقه مدير العلاقات العامة فيها مهند المومني بحضور مدير العلاقات العامة وخدمات المسافرين في الشركة عمر الصمادي على ضرورة بناء اواصر التعاون وتعظيم اوجه التشاركية لافتا الى تسخير امكانيات مرفق المطار لخدمة طلبة الجامعة في مختلف التخصصات لا سيما تخصص السياحة والفندقة.
وبين المجالي ان امكانية تدريب الطلبة في المساقات العملية مفتوحة في المطار امام طلبة الجامعة مرحبا بفكرة البناء على ما سبق من برامج تدريبية بحيث يلتحق الطلبة في بعض دوائر المطار على مدى ايام او ساعات محددة لممارسة ضمن المناهج لتطبيق ما تعلمه عمليا على ارض الواقع مما يثري تجربتهم العلمية بخبرات عملية من الميدان وبالتالي هي فرصة مناسبة امام الطلبة للوقوف على اوضاع سوق العمل التي سيدخلوها بعد التخرج.
بدوره ثمن الدكتور السلمان موقف ادارة شركة العقبة للمطارت وشكرها على هذه المبادرة الكريمة التي تنم عن حس وطني حقيقي يصب في مصلحة طلبة الجامعة عبر توفير مكان عريق ومحترم يمتلك خبرات كبيرة في مجال الطيران والتعامل مع المسافرين والسياح واصول الاستقبال والوداع وخدمة الطائرات باختلاف انواعها .

وبين الدكتور السلمان ان الخبرة العملية التي سيكتسبها الطلبة جراء التعلم من ارض الواقع واتاحة الفرصة امامهم لممارسة عملية بعض المهام مباشرة مع الجمهور هي بحد ذاتها فرصة ثمينة تكسبهم مهارات وخبرات ستنفعهم بعد التخرج لا سيما ان ادارة المطار تعهدت بمنح كل طالب يتدرب فيها شهادة خطية تثبت ذلك.
هذا وبحث الطرفان موضوع توقيع مذكرة تعاون في هذا السياق لتنظيم وتأطير موضوع التدريب وادامته بما ينعكس على الجامعة الاردنية بالعقبة بالنفع وفتح افق جديد لمد جسور التعاون بين المؤسسات والشركات ومختلف القطاعات في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة