المهندس بخيت يرعى اليوم العلمي لكلية اللغات في أردنية العقبة
Sunday, 22 December, 2019
 أشاد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد ​بخيت بالمستوى الذي وصلت إليه الجامعة الأردنية العقبة والنهج الذي تسير عليه بغية تحقيق رؤيتها ورسالتها و​​​فقا للرؤية الملكية السامية للمنظومة الشاملة لمشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة. 
 وأكد م. بخيت في كلمته التي ألقاها خلال حفل إطلاق فعاليات اليوم العلمي الرابع الذي أقامته كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية العقبة بحضور رئيس الجامعة الأردنية العقبة الأستاذ الدكتور عامر سلمان وعميد كلية اللغات في الجامعة الدكتور باسل الزبون وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة على ريادة الجامعات عموما في قيادة دفة مسيرة التنمية وتعزيز ألهويه الوطنية وشحذ ضمير الأمة. 
وقال إن من واجبنا في سلطة المنطقة الخاصة أن نأخذ بيد هذا الصرح العلمي التنويري ليبقى حصن العلم والثقافة والإبداع وكلنا أمل بان تتعاظم مساهمة الجامعة الأردنية في تشكيل حالة إشعاع فكري وثقافي من خلال الأيام العلمية للكليات المختلفة وان تأخذ دورها في نشر الوعي المجتمعي وإظهار الشخصية الوطنية لدى طلبتها وتحصينهم اتجاه التحديات السلبية والأفكار المتطرفة ودفعهم إلى مواكبة التطور العالمي والانخراط به.
وأضاف م. بخيت إن سلطة المنطقة الخاصة والتزاما منها بتهيئة وتمكين المجتمع المحلي تولي عملية التعليم المدرسي والجامعي الأولوية القصوى وتقدم لهذا القطاع الحيوي كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي لتمكنه من توفير القوى البشرية المؤهلة والمساندة لما يحدث في العقبة من تطور ونمو اقتصادي استثماراي يوفر آلاف فرص العمل .
وأشار إلى ضرورة وضع تصورات إستراتيجية للنهوض بالجامعة الأردنية العقبة واستثمار قدراتها بشكل اكبر لتنمية المجتمع المحلي وتلبية احتياجاته التعليمية والتدريبية معتبرا مسؤولية النهوض بهذا الفرع مسؤولية مشتركة تتحملها السلطة والمشروعات الكبرى في المنطقة الخاصة إضافة إلى دور الجامعة الأردنية الأم عبر رفد الفرع بما يلزم من كوادر تدريبية مؤهلة قادرة على العطاء لتخريج طلبة متميزين. 
الدكتور سلمان أكد بدوره أن الجامعة الأردنية العقبة تولد اليوم من جديد وفقا لخطة شمولية مدعومة من رئاسة الجامعة الأردنية الأم ومن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ممثلة برئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت وذراعها التطويري شركة تطوير العقبة وكبريات الشركات الاستثمارية وفي مقدمتها شركة واحة ايلة للتطوير موضحا بان الجامعة تقف على عتبات مرحلة جديدة وتشهد حراكا متسارعا على كافة الصعد التطويرية على صعيد البنية التحتية والفوقية والبرامج والتخصصات العلمية.
وقال د. سلمان إن الأيام العلمية للكليات تقدم أنموذجا متقدما لدور الكليات المتخصصة في تعزيز المفاهيم وترسيخ الأفكار والثقافة الإنسانية مؤكدا حرص الجامعة على دعم هذه اللقاءات ومثيلاتها حتى تغدو الأيام العلمية التي تنظمها كليات الجامعة المختلفة منبرا مهما للاطلاع على ما يستجد من معارف وعلوم في حقول التخصصات المختلفة، وتظاهرة علمية متميزة تلتقي مع أهداف الجامعة القائمة على تعزيز العمل الجماعي وتناول قضايا العصر المتسارعة بالبحث والتحليل.
 ووجه الدكتور سلمان الشكر إلى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على دعمها الموصول للجامعة الأردنية العقبة داعيا إلى مزيد من التعاون والشراكات مع المؤسسات العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في العقبة للنهوض بالدور الكبير والمميز الذي تقوم به الجامعة الأردنية فرع العقبة.
بدوره قال الدكتور الزبون أن كلية اللغات في الجامعة الأردنية العقبة تضم كادرا تدريسيا مميزا على مستوى الجامعات الأردنية وتمنح درجة البكالوريوس والماجستير في اللغة الإنجليزية التطبيقية واللغة الإنجليزية وآدابها واللغة الفرنسية - الانجليزية واللغة العربية، لافتا الدور الفكري الذي تتبناه الكلية في ترسيخ الثقافة بمفهومها العالمي ودور الأمم في نهضة البشرية والإسهام في تقدمها.
وتضمن الحفل عددا من المشاركات والفقرات قدمها طلبة الكلية باللغات الانجليزية والفرنسية والاسبانية والعربية عكست مستوى عال من الإبداع والتمكن في استخدام اللغات المختلفة نالت إعجاب الحضور.
وجدير بالذكر أن الجامعة الأردنية الأم وللمرة الأولى قامت بتعيين رئيس مقيم ومتفرغ وبصلاحيات كاملة للجامعة الأردنية العقبة ومنحها استقلالية مالية وإدارية بغية وضع الجامعة على المسار الصحيح.​​​​​