السفيرة الكندية تزور الجامعة الأردنية في العقبة
Tuesday, 29 June, 2021

العقبة - بحثت دونيكا بوتي سفيرة كندا لدى الأردن، ورئيس الجامعة الأردنية العقبة الدكتور رياض مناصرة سبل التعاون المتبادل ما بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي ومراكز الدراسات والبحوث والفكر الكندية.

وعبرت "بوتي" عن سعادتها بزيارة الجامعة، مؤكدة خلال اللقاء الحواري الذي جمعها مع عدد من طلبة الجامعة على أهمية الاستفادة من تجربة الجامعة الأردنية في مجال التنمية المجتمعية ونشر الوعي والعلم، والسبل التي اتبعتها للنجاح في تجربة التعليم عن بعد والتي جرى اعتمادها وتطبيقها خلال مواجهة العالم والأردن لجائحة كورون.

واستمعت السفيرة الكندية بحضور رئيس الجامعة إلى مداخلات طلبة الجامعة الذين استعرضوا ابرز التحديات التي واجهوها  في موضوع التعليم عن بعد ومقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية من خلال الفرص والتحديات.

وجرى خلال الزيارة نقاش موسع حول عملية التشبيك بين الجامعة الأردنية العقبة مع الجامعات الكندية كل على حدة حيث رحبت السفيرة بدعم هذا التوجه تحقيقا لرغبة الجانبين في توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي في هذا المجال بين البلدين.

وأشادت بوتي بمسيرة الدولة الأردنية وقدرة الأردن على تجاوز التحديات والعقبات التي تواجهه، مبدية تطلع بلادها إلى توسعة أفق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

من جانبه شكر رئيس الجامعة الدكتور مناصرة السفيرة الكندية على مبادرتها واهتمامها بالاطلاع على قدرات الجامعة الأردنية في محافظة العقبة ارتكازا على العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط البلدين ببعضهما.
ورحب الدكتور مناصرة بكل الأفكار التي جرى طرحها والفرص التي تمت مناقشتها والتي ستتيح لطلبة الجامعة من أبناء العقبة فرصا عديدة للابتعاث ونيل الدرجات العلمية العليا من الجامعات الكندية العريقة.

واستعرض الدكتور مناصرة مسيرة الفرع والكليات والتخصصات التي يطرحها في برامج البكالوريوس والماجستير وغيرها من الأمور ذات العلاقة.​