مشروع تخضير المسطحات الخارجية للجامعة
Sunday, 30 October, 2022

رعى رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الأستاذ الدكتور غالب عباسي بحضور مندوب الرئيس التنفيذي لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ مدير دائرة الخدمات المهندس فراس ضباعين فعالية اطلاق مشروع تخضير المسطحات الخارجية للجامعة التي اطلقت اليوم بدعم من الشركة لزراعة نحو 400 شجرة ونبته متنوعة.

ووجه الدكتور عباسي عظيم الشكر والتقدير إلى إدارة شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ ممثلة برئيسها التنفيذي وكافة العاملين في الشركة على مبادرتهم الكريمة بالتبرع بالغراس المختلفة من أشجار ونباتات الزينة، وذلك في اطار التناغم والتعاون والتشاركية الحقيقية بين مؤسسات الدولة الأردنية، وبما ينسجم مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهدة الأمين.

وأضاف بان فعالية اليوم في رحاب أم الجامعات تجسد صورة من الإنجاز ورفع سوية الخدمات والبنية التحتية وبيئة الجامعة، وتمثل حرص الجامعة على زيادة الرقعة الخضراء والقضاء على الزحف الصحراوي، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص لنكون فريق واحد نعمل يدا بيد لرفع مداميك العطاء في مسيرة البناء لبلدنا الغالي تحت ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

ونوه الدكتور عباسي إلى مضي الجامعة قدما في مشروع تحريج الأراضي وزيادة الرقعة الخضراء فيها، عبر غراس الأشجار والنباتات والمساحات من الأصناف الملائمة لمناخ المحافظة.

من جانبه، أكد المهندس ضباعين أهمية الجامعة الأردنية في العقبة باعتبارها صرح اكاديمي تعليمي وتنموي، تتطلب منا جميعا الوقوف خلفها ودعم مسيرتها لتصبح علامة وأيقونة على جبين العقبة، لافتا إلى ان تبرع شركة العقبة لإدارة الموانئ جاء بتوجيهات من الرئيس التنفيذي، لمد اذرع الدعم للجامعة ضمن الاستراتيجية المنهجية التي تتبعها الشركة ومن قبلها مؤسسة الموانئ لدعم المجتمع المحلي في العقبة.

وأوضح المهندس ضباعين ان الشركة تبرعت ب 400 غرسة متنوعة ليتم زراعتها في المسطحات الترابية في الحرم الجامعي، مؤكدا جاهزية الشركة لمواصلة إسناد الجامعة ودعمها بكل ما تستطيع لتواصل مسيرتها وتتوسع في خدمة أبناءنا الطلبة في الوطن وبشكل خاص في محافظة العقبة، الضافة إلى حرص الشركة بالمساهمة في كافة الفعاليات والأنشطة، الرامية لخدمة المجتمع والمواطنين، وذلك ترجمة للرسالة الهاشمية التي نسعى جميعا إلى تحقيقها على ارض الواقع، من خلال التشاركية الحقيقية مع فعاليات المجتمع المدني وفي جميع المناسبات، تحقيقا للتنمية المجتمعية ونشر الوعي اتجاه كافة المنجزات.

وشارك في زراعة الأشجار أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة وعدد من العاملين في شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ.

 

 ​