محاضرة توعوية عن المخدرات في الجامعة الأردنية - العقبة
Monday, 14 November, 2022

 

محاضرة توعوية عن المخدرات في الجامعة الأردنية - العقبة

 

العقبة - في اطار رسالتها التنموية ودعما لجهود مكافحة المخدرات والحد من آثارها على الفرد والمجتمع، نظمت الجامعة الأردنية فرع العقبة بالتعاون مع مديرية شرطة المحافظة / الشرطة المجتمعية محاضرة توعوية في حول آفة المخدرات وأضرارها وعقوبات تعاطيها والإتجار بها.

وتحدث رئيس قسم مخدرات العقبة الرائد أديب العمايرة في المحاضرة التي أقيمت في المدرج الرئيسي للجامعة بحضور  مندوب عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غالب عباسي مساعده الدكتور معاذ أبو فرج ورئيس فرع الشرطة المجتمعية / مندوب أذاعه الأمن العام النقيب احمد العباس وعدد كبير من الطلبة، حول ماهية المخدرات وأنواعها وأضرارها على المتعاطي وأسرته والمجتمع بأكمله.

كما تطرق العمايرة إلى أسباب انتشارها كرفقاء السوء، وضعف الوازع الديني والتفكك الأسري والاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، داعيا إلى ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة هذه الآفة التي تهدد المجتمع من خلال الشراكة مع مختلف مؤسسات الدولة، والتركيز على دور الأسرة في الرقابة على أفرادها، لافتاً إلى الدور الأساسي في نشر الوعي عبر المؤسسات التعليمية والجامعات.

وأشار العمايرة إلى دور إدارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الآفة الخطيرة، من خلال المحاور الوقائية والمكافحة، مشيراً إلى دور مركز معالجة الإدمان في إعادة تأهيل متعاطي المخدرات كأفراد صالحين في المجتمع.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسع تركز على المسؤولية المشتركة في مكافحة المخدرات ووسائل التعامل القانونية مع حالات التعاطي، كما أجاب العمايرة عن أسئلة واستفسارات الحضور، كما تم عرض لأنواع المخدرات عن طريق المعرض المتنقل لإدارة مكافحة المخدرات.

 ​