أردنية العقبة تسعى لاحتضان أول مؤتمر أكاديمي بالتعاون مع السفارة الأمريكية بعمّان
Tuesday, 22 November, 2022

العقبة - مندوبا عن رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور غالب عباسي بحث مساعد رئيس الفرع الدكتور معاذ أبو فرج بحضور عميد كلية اللغات الدكتور مفلح الحويطات، وضابط ارتباط الجامعة لدى السفارة الأمريكية الدكتور خالد العنبر مع مدير المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية في السفارة الأمريكية بعمّان "إيرن ويليامز" والوفد المرافق أوجه التعاون المختلفة لدعم الجامعة وطلبتها في مجال اللغة الانجليزية.

واكد الدكتور أبو فرج  أهمية هذه اللقاء للجامعة لمد جسور التعاون مع المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية في السفارة الأمريكية  وإدامة التشاركية بما ينعكس ايجابا على الطلبة، موجها الشكر إلى حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بسفارتها في عمّان مؤكداً على عمق العلاقات الأردنية والأمريكية التي أرسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه.

وبين الدكتور أبو فرج انه جرى خلال اللقاء بحث كافة سبل التعاون بين الجانبين فيما يتعلق باحتياجات كلية اللغات، وآلية تقديم المساعدات، وتجديد المنحة التي حصلت عليها الجامعة لاستقطاب المحاضرة الأمريكية "جينيفر ويفر" لسنة رابعة، مشيدا بجهود السفارة الأميركية الداعمة لمسيرة الجامعة، وإمكانية أن يحتضن فرع الجامعة في العقبة مؤتمراً أكاديميا مشتركاً يجمع أكاديمي الجامعة والمحاضرين العاملين لدى سفارات الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أشار "ويليامز"  إلى أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجانبين من أجل تعزيز التعاون البناء، وتطوير تدريس اللغة الإنجليزية على وجه الخصوص، لافتاً إلى بحث الإمكانات لتوفير الاحتياجات المطلوبة للكلية من أجلِ تعليمٍ متميزٍ للغة الإنجليزية.

بدوره أشاد ضابط ارتباط الجامعة لدى السفارة الأميركية الدكتور العنبر، بدعم السفارة المتواصل للكلية وثقتهم بها وتجديد المنحة لاستقطاب محاضرين مختصين للعام الرابع على التوالي لتدريس مساقات اللغة الإنجليزية وذلك للإفادة من خبرة الناطقين باللغة الإنجليزية والمؤهلين تأهيلاً عالياً في مجال تدريسها للناطقين بلغات أخرى، مؤكدا تطلع الجامعة لمواصلة هذا الدعم وتطويره مستقبلا.

وحضر اللقاء  رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها الدكتور أيمن أبو شومر والدكتورة إسراء القلّاب ومساعد مسؤول برامج اللغة الإنجليزية في السفارة الأمريكية عمّان الدكتور إيمان الحباشنة .