كلمة مدير المركز

إن تأسيس مركز الحاسوب في الجامعة الاردنية فرع العقبة عام 2015 يعتبر خطوة مهمة نحو التطوير و تحقيق أهداف الجامعة. و من الجدير ذكر الدعم الراقي والكريم من مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية في عمان و الذي يعتبر من المقومات الأساسية لتأسيس وتقدم مركز الحاسوب.

يسعى المركز لتسيير العديد من العمليات التعليمية والبحثية والإدارية المختلفة من خلال توفير بيئة آمنة من الممكن الاعتماد عليها. إن التطورات المستقبلية المتوقعة في المؤسسات التعليمية المرموقة تتطلب مجاراة التكنولوجيا الحديثة و الإستثمار بشكل أكبر في زيادة القدرات. و عليه فإن التحسين المستمر على نطاق المصادر التكنولوجية وعلى نطاق قدرات كادر المركز تعد عناصر أساسية من أولويات المركز.

ينقسم المركز إلى ثلاث شعب تتفانى لضمان تقديم خدمات بجودة عالية للمجتمع الجامعي.حيث يضم المركز شعبة التطوير و الانظمة الجاهزة، و شعبة البنية التحتية والشبكات، و شعبة الدعم الفني و المختبرات. حيث تشمل الخدمات المقدمة ادارة البنية التحتية التكنولوجية،  وإدارة  البرمجيات وتطويرها، والدعم الفني لجميع المستويات الأكاديمية و الإدارية، و الإشراف على المختبرات الحاسوبية. إضافة لذلك، فإن أعضاء الكادر المخلص قادرون على تشكيل فرق مؤقتة تلبية للاحتياجات الحرجة أو الملحة.

إن المختبرات الحاسوبية الحالية والتي تدار من قبل المركز قادرة على استيعاب العمليات التعليمية و الإدارية مثل التدريب العملي و الامتحانات المحوسبة، وعلى الصعيد الآخر فهي متوفرة للطلبة خارج أوقات محاضراتهم. كما يمكن استغلال المختبرات الحاسوبية لتدريس مختلف لغات البرمجة و تطوير قواعد البيانات وأنظمة المعلومات الجغرافية و تطوير تطبيقات الويب و تطبيقات خاصة بالسياحة و اللغات الأجنبية و غيرها. إضافة لذلك فإن مشرفي المختبرات متواجدون و قادرون على تقديم الدعم اللازم.

يرحب مركز الحاسوب بكم ويدعوكم لقضاء بعض الوقت للتعرف بنفسكم على الخدمات المقدمة و عمل جولة لزيارة واستكشاف المختبرات الحاسوبية.

مدير مركز الحاسوب

الأخبار


لا يوجد بيانات مدخلة