اعلان : مواعيد وتعليمات السحب والإضافة لمواد الفصل الثاني 2024/2023

مواعيد وتعليمات السحب والإضافة لمواد الفصل الثاني 2024/2023

تُعلن شعبة القبول والتسجيل إلى طلبة الجامعة أن عمليـــة السحب والإضافة على مـــواد الفصل الثاني  2023/2024 ستكون خلال الفترة الممتدة من يوم الأحد الموافق 18/02/2024 ولغايــــــة يــــوم الخميس الموافق 22/02/2024.

 ‎ويمكن لكل طالب مراجعة موقع التسجيل الذاتي  regapp.ju.edu.jo   للاطلاع على موعد السحب والاضافة من حيث اليوم، الفترة. ويرجى ملاحظة أن الفترات ممتدة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعــــة الخامسة مساءا ، ومدة الفترة الواحدة (15) دقيقة .

 

ملاحظات في غاية الأهمية :

 

‎أولاً : يمكن التسجيل من خلال موقع التسجيل الذاتي المتاح من خلال الانترنت وأيضاً من خلال خدمة التسجيل من الهاتف الخلوي.

‎لمزيد من المعلومات عن هذه الخدمة يرجى مراجعة موقع الجامعة الالكتروني.

 

‎ثانياً : فترات الوقت الحر:

‎من الساعة الواحدة ظهرا ولغاية الساعة الخامسة مساءً

‎ومن الساعة الثامنة مساءً ولغاية السابعة صباحا من خارج الجامعة .

 

‎ثالثاً : تم ترتيب الطلبة لغايات التسجيل  حسب الساعات التي انهاها الطالب بنجاح وذلك من واقع الساعات المعتمدة المنجزة في نتائج الطالب، وتم توزيع الطلبة بناءً على الساعات المنجزة للطالب، وتم توزيعهم على فترات مدة كل فترة ( 15 دقيقة). علماً بأن هذا التوزيع مخزن حاسوبياً، ولا يمكــــن للطالب إجراء عملية التسجيل إلا في الموعد المحدد له .

 

‎رابعاً : إن عملية التسجيل هي ذاتية: بمعنى أن يقوم الطالب بالدخول إلى نظام التسجيل وخدمة نفسه بنفسه من خلال الخطة الدراسية الالكترونية ، ويقوم الطالب بتحمل نتيجة المواد المسجلة ومدى توافقها مع الخطة الدراسية لتخصصه، وإذا وقع خطأ في تسجيل مادة ما ، تقع مسؤولية الخطأ على الطالب وحده .

 

‎خامساً: يجب على الطالب الأخذ بعين الاعتبار الانتهاء من التسجيل قبل انقضاء الفترة المحددة له (15 دقيقة) وإذا لم يستطع استكمال العملية، يمكنه حجز وقت حر جديد.

 

‎سادساً: يجب الاحتفاظ بإسم المستخدم وكلمة السر وعدم إفشائهم لأي كان، حفاظاً على سرية معلومات الطالب  في المواد والشعب المسجلة  .

 

‎سابعاً : لتسجيل مادة مغلقة (أو أكثر)، على الطالب طلب فتح الشعبة من خلال برنامج التسجيل تحت بند فتح الشعب المغلقة وانتظار موافقة رئيس قسم المادة المعني وعند وصول القرار يتم اشعار الطالب من خلال شاشة التسجيل الذاتي بند استفسار عن الشعب المغلقة  بالموافقة أو عدمها، وفي حال الموافقة يقوم الطالب بتسجيل المادة بواسطة شاشة التسجيل خلال مدة أقصاها (48) ساعة من وصول اشعار الموافقة، أي أن تسجيل المواد بما فيها المواد المغلقة أو سحب المواد يتم إلكترونياً بشكل كامل من قبل الطالب نفسه.

 

‎ثامناً: إن برنامج التسجيل لا يقبل تسجيل مواد متعارضة أو مواد مغلقة، لذا يرجى من الطالب أن يفكر ملياً قبل القيام بعملية التسجيل وينصح الطالب باختيار مواد أو شعب بديله للمواد التي يرغب بإِضافتها لتلافي هدر الوقت والجهد عند ظهور مواد مغلقة.

 

‎تاسعاً: عند الانتهاء من إجراء عملية التسجيل على جميع الطلبة بما فيهم الحاصلين على بعثات أو منح مراجعة البنوك لتسديد الرسوم المستحقة عليهم، وعلى الطلبة الذين لا يقومون بدفع اي مبلغ مراجعة الدائرة المالية لتثبيت الدفع والتسجيل .

 

‎عاشراً: عند الانتهاء من استخدام جهاز الحاسوب، على الطالب التأكد من خروجه إلى الشاشة الرئيسية.

 

 

‎المسجل العام

الدكتور خالد الدبعي


تاريخ الإعلان : 18-02-2024
Print Friendly and PDF

شعبة القبول والتسجيل

خبرة اكثر من (12) عاماً توارثها كادر شعبة القبول والتسجيل لخدمة الطلبة

التواصل الاجتماعي">

التواصل الاجتماعي