بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة الأردنية العقبة والمدرسة الدولية
Thursday, 16 February, 2023

​الجامعة الأردنية – العقبة بحث رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الأستاذ الدكتور غالب عباسي ومدير مدرسة العقبة الدولية رامز خليل سبل التعاون والشراكة بين الجانبين وذلك في مختلف الأوجه بما يشمل برامج التدريب والتأهيل باعتبارهما مؤسسات تعليمية وطنية تؤدي رسالة اجتماعية سامية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر رئاسة الجامعة اليوم بحضور مساعد الرئيس الدكتور معاذ أبو فرج ومدير مكتب الإستشارات والتدريب خلدون الكباريتي ومدير المرحلة الثانوية مسؤول امتحانات الايلتس احمد الفضلي.

وبين الدكتور عباسي ان اللقاء يأتي في اطار التعاون البناء بين مكونات المنظومة التعليمية في محافظة العقبة، بما يخدم الطلبة ويعود بالنفع على المجتمع المحلي ولتسهيل إجراءات الخضوع لامتحانات الايلتس وتعزيز الروابط المشتركة بين الجامعة الأردنية/ فرع العقبة ومدرسة العقبة الدولية.

من جانبه عبر مدير المدرسة الدولية عن سعادته بهذا التعاون كاشفا عن تطلعات الجانبين إلى مزيد من التشاركية والعمل الثنائي في المجالات العلمية والبحثية وخدمة المجتمع المحلي والبرامج التدريبية من خلال مكتب الاستشارات والتدريب في الجامعة، لافتا إلى الخدمات التعليمية التي تقدمها المدرسة للمجتمع المحلي في مدينة العقبة، لا سيما وان المدرسة تعتبر مركز مرخص ومعتمد من المعهد الثقافي البريطاني لعقد امتحان اللغة الإنجليزية الدولي (ايلتس) إضافة إلى مناقشة احتمالية عقد دورات لغة تحضيرية مخصصة لهذا للامتحان.

وأكد خليل أن هذه الزيارة ستدعم أواصر التعاون بين الجامعة والمدرسة، بما يعزز السمعة والمكانة المرموقة لهما نحو شراكة فاعلة كاتجاه عالمي معاصر بين المدارس والجامعات من خلال إقامة فعاليات وأنشطة تنعكس على العناصر المكونة لشخصية طلبة المدارس بما يضمن جودة منتجات الجامعات وإكساب الطلبة الخبرات والمهارات والمعارف.