بتنظيم من هيئة تنشيط السياحة أصحاب مكاتب إيفاد الطلبة يزورون الجامعة الأردنية العقبة
Tuesday, 14 March, 2023


الجامعة الأردنية – العقبة استقبلت الجامعة الأردنية في العقبة وفدا يمثل عددا من أصحاب مكاتب الإيفاد وتأمين الدراسة في الخارج العاملة في جمهورية مصر الشقيقة، الذين يزورن الجامعات الأردنية باستضافة هيئة تنشيط السياحة للاطلاع على إمكانيات التعاون لاستقطاب الطلبة للجامعات الأردنية.

مساعد رئيس الجامعة الأردنية العقبة الدكتور معاذ أبو فرج ثمن خطوة هيئة تنشيط السياحة باستضافة الوفد المصري وزيارتهم إلى الجامعة، لما فيها من فوائد على صعيد التعريف بالكليات والتخصصات التي تدرسها مرحبا بأعضاء الوفد المصري في بلدهم الثاني .

وقدم الدكتور أبو فرج إيجازا شاملا حول نشأة الجامعة وتطلعاتها المستقبلية وفق المخطط الشمولي مستفيدة من وجودها في مدينة العقبة السياحية والساحلية وباعتبار التعليم الجامعي ركيزة محورية في منظومة استقطاب الاستثمارات والترويج لمشروع العقبة الاقتصادية الخاصة.

وركز الدكتور أبو فرج على الموقع الجغرافي للجامعة الأردنية في العقبة والذي يمنحها ميزة استراتيجية هامة لكونها تقع على تلاقي قارتين أسيا وإفريقيا، وتطل على العالم من خلال مطار الملك الحسين الدولي، الذي يربط العقبة بنحو 25 عاصمة ومدينة حول العالم، وهي قابلة للزيادة، مما يتيح للطلبة العرب والأجانب ميزة للتعلم والسياحة في ذات الوقت، وتلقي العلم على يد كوكبة من خيرة الأساتذة والمدربين.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد المصري عن إعجابهم الكبير بالجامعة الأردنية في العقبة والتي تستند إلى تاريخ الجامعة الأردنية الأم ذات العراقة والأصالة، والتي حققت مراتب متقدمة على سلم التصنيف العالمي للجامعات.

وابدى أعضاء الوفد اهتمامهم بوضع ترتيبات لاحقة، تمهد لعملية إرسال طلبة مصريين إلى الجامعات الأردنية ومنها الجامعة الأردنية في العقبة لا سيما وان خط جوي مباشر يربط العقبة بالقاهرة .

ممثل هيئة تنشيط السياحة عماد الشهوان اكد على دور الهيئة في صناعة وتسويق سياحة التعليم في الأردن وبشكل خاص في مدينة العقبة التي توفر للطلبة مرافق تعليم عالي رفيعة المستوى وبالوقت ذاته مستوى من المعيشة الميسرة في مدينة تحمل المواصفات السياحية في مياه البحر وصحراء وادي القمر وقربها من البتراء والبحر الميت مشيرا إلى ان الهيئة ستتابع العمل ينهم اكبر في هذا السياق من خلال العلاقة مع الجامعات والصروح الأكاديمية في المملكة .

هذا ونظمت الهيئة برنامجا خاصا للوفد المصري يمتد لفترة أسبوع ابتدأ من مدينة العقبة لزيارة الجامعات فيها (الجامعة الأردنية، جامعة البلقاء التطبيقية، جامعة العقبة للتكنولوجيا) حيث جرى اللقاء مع رؤساء الجامعات أو من ينوب عنهم بالإضافة إلى عمداء الكليات وأصحاب العلاقة.