الدكتور عباسي يرعى اليوم الطبي المجاني بمركز الأميرة بسمة للتنمية في الديسة
Saturday, 18 March, 2023

 رعى رئيس الجامعة الاردنية فرع العقبة الدكتور غالب عباسي بحضور مفوض الريادة والشباب في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي ورئيس الفريق الطبي لحملة البر والاحسان الدكتور نايف العبداللات ومديرة مركز الاميرة بسمة في العقبة فاطمه الحناوي فعاليات اليوم الطبي المجاني الشامل والذي نظمته الحملة / الصندوق الأردنية الهاشمي للتنمية البشرية ( جهد) بالتعاون مع الجامعة الأردنية فرع العقبة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبمشاركة مديرية صحة محافظة العقبة .

 

وقال رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور غالب عباسي إن هذا اليوم الطبي هو ترجمة لرؤية جلالة الملك للارتقاء بالخدمات العلاجية للمواطنين، وانطلاقا من إيمان القائمين عليه بضرورة التواصل مع المجتمع المحلي وتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وتقديم الخدمة العلاجية المجانية والاستشارات وإجراء الفحوصات المخبرية، للفئات المستهدفة من المواطنين في المنطقة، بهدف التخفيف من معاناة المرضى وتقديم العلاجات والمتابعة الطبية اللازمة .

 

ونوه الدكتور عباسي إلى مشاركة طلبة كلية التمريض حديثة التأسيس في الجامعة الأردنية العقبة بما يؤكد فعالية نهج ورسالة الجامعة كمؤسسة وطنية تنموية وصرح علمي بحثي يمد اذرعه للتعاون مع كافة الجهات في الدولة وفي المجتمع الأردني.

 

إلى ذلك قال الدكتور العبداللات ان  اليوم الطبي المفتوح لأهالي منطقة حوض  الديسة ووادي رم والصالحية والشاكرية اشتمل على (١١) عيادة اختصاص منها الباطنية، القلب، السكري، النسائية، العيون، الأطفال، الأنف والأذن والحنجرة، الأسنان، الجلدية، الروماتزم، طب الأسرة) وذلك من خلال فريق طبي مختص بمشاركة المراكز والمختبرات الطبية والصيادلة.

 

وأضاف بأن اليوم الطبي جاء ضمن برنامج ( لمسة شفاء ) موجها الشكر إلى كافة الجهات الداعمة لإنجاح هذه الفعالية الطبية.

 

ونوه الدكتور العبداللات الى انه جرى الكشف على ٨٠٠ حالة مرضية  ضمن التخصصات الطبية وصرف العلاجات لهم مجانا وسيتم متابعة عدد من الحالات في المستشفيات المعتمدة لحملة البر والإحسان في العاصمة عمان.

 

رئيس بلدية الديسة نايف الزوايدة وجه الشكر بأسم ابناء المنطقة الى كافة الجهات التي قامت على هذا اليوم من الكوادر الطبية والمؤسسات ذات العلاقة في القطاعين موضحا ان اليوم الطبي شهد اقبالا واسعا من المواطنين حيث تم تأمينهم ومن مختلف مناطق سكناهم  بالمواصلات من وإلى مركز الأميرة بسمة موقع إقامة اليوم الطبي.