الجامعة الأردنية ومجلس محافظة العقبة يبرمان مذكرة تفاهم لبناء سكن طالبات في فرع العقبة
Tuesday, 16 May, 2023

الجامعة الأردنية/ العقبــــــة - أبرم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو، تهدف إلى بناء سكن للطالبات في حرم الجامعة الأردنية فرع العقبة.

 

وقال عبيدات عقب حفل التوقيع إن الجامعة بنت خططها ومشاريعها ، منذ الرعيل الأول، لتوائم حاجات طلبتها في العملية التعليمية، حيث إنّ لا نجاح لمؤسسة أكاديمية دون طلبة متفوقين يعيشون في بيئة قادرة على إظهار إبداعاتهم وتميزهم، وحث أفضل طاقاتهم وقدراتهم وتنميتها، ولن يتحقق ذلك دون توفير كل ما يحتاجونه من خدمات وتسهيلات خلال فترة دراستهم.

 

وأكد عبيدات على حرص الجامعة على توفير أفضل الخبرات والشراكات، وأنجح البرامج التي بمقدورها صقل الخامات الطلابية، وإطلاقها إلى الحياة بسبُلها المختلفة، سواء أكان السبيل هو البحث العلمي أم سوق العمل أم تمثيل الأردن والجامعة في المحافل الدولية المختلفة.

 

وعبّر عمرو عن سعادته وهو يوقع مذكرة من شأنها أن تخدم الطلبة الدارسين في حرم الجامعة الأردنية فرع العقبة، ممّن قدِموا من محافظات أخرى لنيل أسمى درجات العلم، مؤكدا في هذا الصدد أهمية تكاتف جميع الجهات دوما من أجل خدمة العلم والارتقاء بكل ما يتعلق بمنظومة التعليم برمتها.

 

كما وأشار عمرو إلى أن مجلس المحافظة قد أقر في موازنته هذا العام مبلغ ٥٠٠ ألف دينار لبناء هذا السكن داخل الحرم الجامعي للفرع، موزعا على مدار ثلاث سنوات، منوها بضرورة الاهتمام أيضا بمراكز التدريب وتطوير المهارات، ومواكبة مستجدات ومتطلبات المنطقة من مهن طبية متخصصة.

 

هذا وقد حضر حفل التوقيع كل من رئيس فرع العقبة الدكتور غالب عباسي ونواب رئيس الجامعة الأردنية إلى جانب أعضاء مجلس المحافظة.