زيارة ملتقى البرلمانيات الأردنيات الجامعة الأردنية فرع العقبة
Sunday, 17 September, 2023

زار ملتقى البرلمانيات الأردنيات ​يوم الأحد الجامعة الأردنية فرع العقبة واطلع من خلالها على خطط و استراتيجية الجامعة تجاه تمكين المرأة في الانخراط بالقطاع السياحي.

وقالت رئيسة الملتقى النائب زينب البدول بحضور رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور نزيه البطوش أن الحاجة أصبحت أكبر لتأهيل طالبات قادرات على العمل والانخراط بسوق العمل بالقطاع السياحي سيما وأن نسب الاناث العاملات بالقطاع السياحة متدنية .

وأشارت إلى أن القطاع السياحي في الأردن يشهد مرحلة  انتعاش خصوصاً في البتراء والعقبة ما يدعونا إلى توجيه العمل بهذا القطاع خصوصاً فئة الإناث  .

ودعت البدول إلى أهمية التشاركية بين الملتقى والجامعة للخروج بحلول و توصيات من شأنها النهوض بواقع المرأة و تمكينها وفي مختلف الصعد .

من جانبها قالت النائب فليحة الخضير أن مخرجات الجامعة الأردنية من الخريجين مشهود لهم  بالجدارة والكفاءة داخل الأردن وخارجها.

وأشارت إلى أهمية توجيه البوصلة إلى  التخصصات المعنية بالقطاع السياحي نظراً لحاجة هذا القطاع إلى أيدي عاملة من أبناء هذا الوطن .

بدوره أكد البطوش أن الجامعة الأردنية تسير ضمن النهج الذي وجه إليه جلالة الملك وولي عهده الأمين لتمكين المرأة ودعمها لتكون مشاركةً وصانعةً للقرارات وفي المجالات كافة .

 ولفت إلى أن التحديات التي تواجه المرأة في الانخراط بقطاع السياحي كبيرة والجامعة تعمل جاهدة ومن خلال عدة برامج تدريبية إلى تمكين الطالبات لدخول القطاع السياحي .

وبيّن أن الجامعة عقدت مجموعة شراكات مع القطاع الخاص مثل الفنادق و التدريب المهني لتنمية مهارات الطالبات وتأهيلهن لدخول سوق العمل السياحي .