وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يزور فرع الجامعة الأردنية في العقبة
Thursday, 16 November, 2023

استقبل رئيس فرع الجامعة الأردنية في العقبة نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نزيه البطوش وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة في زيارة له إلى كلية نظم وتكنولوجيا المعلومات. وبدأ الهناندة والوفد المرافق الزيارة، التي استقبلهم فيها إلى جانب البطوش عدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، بالتجول عبر مرافق الجامعة، ليلتقي عددا من طلبة الكلية خلال محاضراتهم.

وتوجّه الهناندة بكلمة للطلبة أوجز فيها خطط الوزارة، والمشاريع المنوي إنجازها خلال المرحلة الحالية، كما أجاب عن عدد من استفسارات الطلبة التي تركزت حول فرص العمل ومتطلبات السوق.

وعقب الجولة، استضاف البطوش الهناندة والوفد المرافق في مكتبه، بحضور عميد كلية نظم وتكنولوجيا المعلومات، تحدث خلالها الهناندة عن الاتفاقيات التي وقعتها الوزارة مع الجامعة الأردنية، والفرص المتاحة أمام طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس للاستفادة من هذه الاتفاقيات، بالأخص المنتسبين إلى كلية نظم وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الهناندة إلى أن الأولوية في المرحلة الحالية موجهة نحو تطوير المهارات وبناء القدرات العملية والعلمية لطلبة برامج تكنولوجيا المعلومات، من خلال اعتماد وعقد الدبلومات التدريبية التي ترتكز على الشراكة مع شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية، بحيث يفضي التدريب إلى حصول الطالب على شهادة عالمية حسب مجال التدريب. 

وقدم الهناندة مثالًا على الاتفاقية الموقعة مع شركة مايكروسوفت لتدريب الطلبة على الحوسبة السحابية، موضحا أنه بإمكان الجامعة الأردنية أن تعد خطة برنامج التدريب، التي تمكن الطلبة من التقدم للامتحان والحصول على الشهادة المعتمدة، ولافتا إلى أن الاتفاقية تسمح في المقابل لطلبة الجامعة الوصول إلى المواد العلمية ومنصات MOOCs للتعلم عن بعد مجانا.