البطوش يتفقد سير الإمتحانات النّهائيّة في الجامعة
Sunday, 21 January, 2024

الجامعة الأردنية فرع العقبة- تفقد نائب رئيس رئيس الجامعة الأردنيّة/ رئيس فرع العقبة الدكتور نزيه البطوش اليوم سير الامتحانات النّهائيّة للفصل الدّراسيّ الأوّل ٢٠٢٤/٢٠٢٣ ، في عدد من القاعات والمختبرات بمختلف كليّات الفرع.

 ووقف البطوش خلال جولته على الإجراءات المتّخذة من أجل التّأكّد من جاهزيّة القاعات والمختبرات؛ لعقد الامتحانات وتهيئة الظّروف المناسبة بما يتيح للطّلبة إنهاء امتحاناتهم بسهولة ودون عقبات، وعلى الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافّة الإجراءات الّتي توفر سبل الرّاحة والدّعم لهم.

 واستمع البطوش خلال جولته إلى آراء الطّلبة حول أسئلة الامتحانات في مختلف التّخصصات، والّتي تسهم في قياس مستوى الفهم لديهم.

 وقال البطوش لدى جولته إن نظام الامتحانات يتمثّل في شموليّة الاختبار لجميع أجزاء ما تمّ تدريسه بالفعل، وارتباط أسئلة الاختبار بأهداف المقرر موضوعاته، وتوزيع الأسئلة على كلّ المجالات والمستويات المختلفة، وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددّة من أداء الطّالب، ويراعى فيها التّدرّج من السّهل إلى الصّعب، وأن تكون الأسئلة واضحة المعنى ومُحددّة ولا تحتاج إلى تفسير، وأن يناسب الزّمن المُخصّص للامتحان عدد الأسئلة.

 ووجه البطوش الشكر للكوادر التدريسية والإدارية واللّجان المشرفة؛ لجهودهم المبذولة والإجراءات المتّخذة في تذليل العقبات لإنجاح الامتحانات النّهائيّة.