تخريج الفوج الثاني عشر (فوج اليوبيل الفضي) من طلبة الجامعة الأردنية فرع العقبة
Tuesday, 27 August, 2024

احتفل فرع الجامعة الأردنية العقبة بتخريج الفوج الثاني عشر (فوج اليوبيل الفضي) برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نذير عبيدات.

بلغ عدد الخريجين 407 خريج من طلبة الجامعة الأردنية فرع العقبة من كافة الكليات وهي: كلية اللغات وكلية الحقوق، كلية الأعمال، وكلية السياحة والفندقة، وكلية نظم وتكنولوجيا المعلومات، وكلية العلوم الأساسية والبحرية وكلية التمريض.

وجاء في كلمة معالي الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة: " لا أدري إن كنتُم أكثرَ حظًّا من أجيالٍ سبقتكُم أم أقلَّ مِنهُم حظًّا، لكن لا بُدَّ لهذا الشكِّ والحيرةِ والتيهِ في فهمِ القادمِ منَ الأيّامِ أن يتلقَّفَهُ الأذكياءُ منكُم، ليشُقّوا بهذهِ الحَيْرةِ طريقَهُم الذي يريدونَ أو الذي لا يريدونَ؛ إذ لم تَعُد محطّاتُ النجاحِ ثابتةً متموضعةً ومُحدَّدَةً مُسبقًا".

" إنَّ الجامعةَ الأردنيةَ تُمثِّلُ العلامةَ الأكاديميةَ الرائعةَ التي اعترفَ العالمُ بِها، فقد كانَت وأصبحَت اليومَ أكثرَ قُدرةً وقُوَّةً، وهي تتبوَّأُ المكانةَ المتقدمةَ في تصنيفاتِ الجامعاتِ؛ فكونوا فخورينَ بها، وكونوا لَها منَ المُحِبّينَ".

كما أكد رئيس فرع الجامعة الأردنية في العقبة  الأستاذ الدكتور نزيه البطوش أن فرع الجامعة الأردنية يسعى إلى تجسيد الرؤية الملكية السامية في الانتقال بمدينة العقبة من مدينة اقتصاد تقليدي إلى مدينة اقتصاد تكنولوجي، يعبر بمجالات الحياة المختلفة من الحدود المحلية إلى الحدود الإقليمية والعالمية، وتزامناً مع احتفالاتنا بمئوية الدولة واليوبيل الفضي  يقع على عاتقنا جميعا المضي في تطوير مسيرة فرع الجامعة الأردنية في العقبة، وتعزيز دوره وترجمة رؤيته المرتكزة على التوجيهات الملكية في إحداث نهضة علمية وتعليمية في إقليم الجنوب.

كما تحدث الأستاذ الدكتور رئيس الفرع عن استحداث 3 برامج أكاديمية جديدة كان آخرها الأمن السيبراني والشبكات الذكية، وحث الطلبة على ضرورة إعمال العقل وإطلاق العنان للأحلام والطموحات، وتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على هذا الحفل من إدارة وداعمين وأجهزة أمنية.