مؤسسةُ وليِ العهدِ تُعززُ وعيَ الشبابِ من خلالِ جلساتٍ حوارية متميزة في مدينةِ العقبة
Wednesday, 06 November, 2024

في إطارِ التزامها المُستمرِ بتعزيزِ وعيِ الشبابِ وتمكينهم، نظَّمت مؤسسةُ وليِ العهدِ جلساتٍ حواريةٍ هادفةٍ لطلبةِ الجامعةِ الأردنيةِ في فرع العقبة، بحضورِ نائبِ رئيسِ الجامعةِ الأردنيةِ/رئيس فرع العقبة الأستاذ الدكتور نزيه البطوش وعمداءِ الكلياتِ وأعضاءِ الهيئةِ التدريسيةِ وطلبةِ الجامعةِ. وشهدت الفعاليةُ تفاعلاً واسعاً من الطلبةِ الذين حضروا للاستفادةِ من المعرفةِ والخبراتِ التي تم تقديمُها.
وركزتْ الجلسةُ الأولى على "المحتوى الإعلامي السياحي"، حيثُ استعرضْ مجموعةٌ من الخبراءِ استراتيجياتٍ فعّالةٍ لاستخدامِ الإعلامِ في الترويجِ للسياحةِ الأردنيةِ إذْ تمَ تسليطُ الضوءَ على جمالِ البلادِ وثقافتها المتنوعة، بالإضافة إلى مناقشةِ كيفيةِ استخدامِ منصاتِ التواصلِ الاجتماعي لتعزيزِ الوعيِ السياحيِ وجذبِ السياحِ إلى المعالمِ السياحيةِ الرائعةِ في الأردن. وقد شاركَ الطلبةُ في نقاشاتٍ حيويةٍ حول أفكارٍ مبتكرة يمكن أنْ تُسهم في تطويرِ هذا القطاع.
أما الجلسةُ الثانيةُ، فقد تناولت "الخرائط الذهنية لتحقيق الأهداف" إذْ جرى خلالَ هذه الجلسةِ تقديمُ تقنيات استخدامِ الخرائطِ الذهنيةِ كأداةٍ تنظيميةٍ فعّالةٍ تُساعدُ الطلبةَ على تحديدِ أهدافهم بوضوحٍ وتنظيمِ أفكارهم بطريقةٍ مبتكرة. وتمَ عرضُ أمثلةٍ عمليةٍ لكيفيةِ تطبيقِ هذه التقنياتِ في الحياةِ اليوميةِ والدراسة، مما ساعدَ الطلابَ على تعزيزِ فهمهم لأهميةِ التفكيرِ المنظَّمِ في تحفيزِ الابتكارِ والقدرةِ على حلِ المشكلات.
وتأتي هذه الفعاليةُ سعياً إلى تمكينِ الشبابِ من اكتسابِ المهاراتِ الضروريةِ لمواجهةِ تحدياتِ سوقِ العملِ، وتعريفهم ببرامج مؤسسةِ ولي العهد المتنوعةِ إذْ تُعتبرُ هذهِ الجلساتُ فرصاً فريدةً للطلابِ لتبادلِ الأفكارِ مع قادةِ الفكرِ وبناءِ شبكةٍ من العلاقاتِ التي تُعززُ التعاونَ بينَ المؤسسةِ والشباب.
وتحدثَ في الجلساتِ الحواريةِ مجموعةٌ من الشخصياتِ البارزةِ، منهم نائبُ رئيسِ مجلسِ مفوضي سلطةِ منطقةِ العقبةِ الخاصة/السيد حمزة الحاج حسن، والسيد تامر بسيسو/ صانعُ المحتوى المعروف، ومؤسسُ مشروعِ ثقافات/السيد يوسف فلاحات. كما شاركَ في الجلساتِ الحواريةِ الدكتور مروان شريم/ طبيب الأسنانِ وصانعُ المحتوى المعروف، والإعلاميةُ الأردنيةُ هيا الدعجة. 
 وتناولَ المتحدثونَ خلالَ جلساتِهم موضوعَ المحتوى الإعلاميِ السياحيِ وكيفيةِ استخدامهِ بطرقٍ مبتكرةٍ لترويجِ الوجهاتِ السياحيةِ في الأردن سعياً لتعزيزِ الوعيِ السياحيِ وجذبِ الزوارِ إلى المعالمِ الفريدةِ في البلاد. وتمَ التركيزُ على أهميةِ المحتوى الإعلاميِ السياحيِ كأداةٍ استراتيجيةٍ فعّالةٍ لترويجِ الوجهاتِ السياحيةِ في الأردنِ من خلالِ استخدامِ المحتوى الرقمي والإعلامِ الجديدِ ونشرِ محتوى مبدع عبرَ منصاتِ التواصلِ الاجتماعي التي تُساهمُ في جذبِ الزوارِ والتعريفِ بالمعالمِ السياحيةِ، مما يُعززُ الاقتصادَ الوطنيَ ويَدعمُ صِناعةَ السياحةِ بشكلٍ مُستدام.