كلمة مدير دائرة الشؤون المالية فرع العقبة

 
 
يسرني أن أرحب بكم في الموقع الالكتروني لدائرة الشؤون المالية في الجامعة الأردنية فرع العقبة.

بداية لا بد من التأكيد على أن دائرة الشؤون المالية هي الجهة المسؤولة عن سلامة سير المعاملات والإجراءات الخاصة بالأمور المالية، وكذلك تتولى عملية قبض أموال الجامعة ومتابعة تحصيل إيراداتها وتسديد الالتزامات المالية المترتبة عليها وذلك وفقاً للقوانين والأنظمة والتعليمات والقرارات الصادرة بموجبها.

 

هذا وتقوم دائرة الشؤون المالية بالسير بإجراءات إعداد موازنة الجامعة الذي يعكس خطة الجامعة الإستراتيجية ورؤيتها ورسالتها وذلك بالتوافق مع كافة الكليات والعمادات والمراكز والوحدات والدوائر الإدارية وعرضها على المجالس المختصة وعملية تنفيذها هو صلب عمل موظفي الوحدة وتعتبر موازنة الجامعة الخطة المالية المعتمدة للجامعة التي تضمن تطبيق السياسات والأنظمة والإجراءات المالية لأوجه الصرف وفقاً للموازنة المعتمدة كذلك تعمل الوحدة على تقديم الدعم والمساندة اللوجستية لجميع الجهات في الجامعة المتعلقة بالأمور المالية إضافة إلى صرف النفقات سواء كانت متكررة أو رأسمالية أو بحث علمي بما في ذلك الرواتب وفقا للنظام المالي في الجامعة الأردنية  ورفع التقارير المالية سواء كانت أسبوعية أو ربعيه  لإدارة الجامعة بما في ذلك إعداد الحسابات الختامية.

 

تسعى دائرة الشؤون المالية لتقديم خدماتها الكترونياً والتي تمكن متلقي الخدمة من الاطلاع والحصول على البيانات والمعلومات المتعلقة بهم بمنتهى السرية والخصوصية والتواصل المستمر مع الدائرة وتحقيقاً لذلك تتطلع دائرة الشؤون المالية إلى استخدام  كل ما هو جديد ومفيد لتحقيق نقلة نوعية ومتميزة في طبيعة الخدمات التي تقدمها الدائرة، وتتطلع أيضاً إلى مد جسور التعاون مع كافة متلقي خدمات الوحدة على اختلاف أنواعهم وذلك وتحقيقاً لرؤية ورسالة الجامعة الأردنية خدمةً للمجتمع المحلي.

 

دائرة الشؤون المالية

"الإدارة المالية تقيم الواقع وتخطط للمستقبل"

خارطة الموقع