شعبة الرعاية الصحية

تم إنشاء عيادة الطلبة داخل الحرم الجامعي عام 2010، وتم تسميتها بعيادة الطوارئ، وتم تعيين كادر للعيـــــــادة مكون من( مسعف و ممرضة ) حيث تقوم عيادة الطلبة بتقديم الإسعافات الأولية وتوفير بعض العلاجات المسكنة الأساسية في حالات  الطوارئ وإسعاف الحالات الحرجة إلى المستشفى بالتنسيق مع الدفاع المدني وعن طريق تحويل رسمي من العيادة وحسب الأصول ، ويتم تزويد العيادة من مواد الإسعافات والعلاجات المسكنة اللازمة بطلب شراء من العيادة حيث تقوم إدارة الجامعة بتوفيرها من السوق المحلي.
كما تعمل العيادة على تعزيز الثقافة والرعاية الصحية والوقائية ورفع مستوى الوعي الصحي عند طلبة الجامعة من خلال تقديم الرعاية الصحية والتثقيفية عن طريق عقد ورش عمل ومحاضرات توعوية للطلبة .

انجازات شعبة الرعاية الصحية
1. عام 2016 قامت عيادة الطلبة بنشاط طبي تضمن التبرع بالدم وتأمين  سيارة إسعاف للطلبة للتبرع بالدم وذلك داخل  الحرم الجامعي بالتعاون مع مستشفى الأمير هاشم العسكري .
2.  عام 2017 قامت عيادة الطلبة بعمل نشاط طبي تضمن فحص نوع الدم وقوته، والتبرع بالدم بالتعاون مع مستشفى الأمير هاشم العسكري .
3.  عام 2019 قامت عيادة الطلبة بعمل يوم طبي مجاني تضمن وجود طبيب للأسرة ، فحص النظر ( البصريات ) ، وأخصائية تجميل وأخصائية تغذية وتوفير بعض العلاجات اللازمة , كما أن هذا النشاط شمل على مختبر لفحص زمرة الدم .
4. المشاركة في الأنشطة التي تقوم بها دائرة الشؤون الطلابية ( انتخابات اتحاد الطلبة ، وبطولات كرة القدم ، وحفل تخريج الطلبة والماراثون ) .
5.  عملت العيادة على إعطاء محاضرات توعوية وتثقيفية لطالبات السكن عن الإسعافات  الأولية اللازمة .
6. بلغ عدد المرضى الذين راجعوا عيادة الطلبة من الموظفين والطلبة خلال الأعوام 2010/2020 (12474) .