شعبة الخدمات الطلابية وسكن الطالبات

1. استقبال الطلبة الجدد وتقديم كافة التسهيلات لهم وعمل جولات تعريفية للطلبة بمبنى الجامعة وتعريفهم بالخدمات المتاحة لهم.
2. إصدار هويات للطلبة : كان إصدار هويات يشكل عائقاً لدى الدائرة فقد كانت العملية تتم ورقيا من خلال تعبئة نموذج خاص ببيانات الطالب وإرفاق صورة شخصية ومن ثم إرسال النماذج للجامعة الأردنية / عمان لإصدار الهويات وبعد ذلك تحولت النماذج إلى نماذج الكترونية وفي الآونة الخيرة بدأت الشعبة بعمل البطاقات الذكية للطلبة بالتعاون مع مركز الحاسوب وبنك القاهرة/ عمان .
3. الإشراف على سكن الطالبات : بسبب عدم وجود سكن للطالبات داخل الحرم الجامعي قامت الجامعة باستئجار سكن للطالبات وذلك لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الطالبات القادمات من خارج مدينة العقبة حيث تم استئجار مبنى في منطقة الشامية في بداية العام الجامعي 2014/2015 بسعة تزيد عن (50) طالبة وتعيين مشرفات مؤهلات للإشراف على الطالبات وتوفير وسيلة نقل للطالبات من والى الجامعة وبسبب بعد المبنى عن خدمات المدينة  ارتأت الجامعة استئجار مبنى بديل للطالبات في منطقة السادسة حيث انها منطقة حيوية و المبنى بسعة (30) طالبة وتم نقل الطالبات عليه بشهر 6/2016 ومازال المبنى مستأجر .
4. إصدار الكتاب السنوي : كانت شعبة الخدمات الطلابية تقوم بإرسال صور الطلبة الخريجين والطلبة المتوقع تخرجهم عن طريق (CD) إلى الجامعة الأردنية / عمان لإصدار الكتاب السنوي والآن تقوم الشعبة بإدخال الصور من خلال برمجية معينة  كما أنه تم إنشاء رابط للطلبة في ظل جائحة كورونا ليقوم الطالب بنفسه بتحميل صورته ضمن مواصفات معينه .
5. ربط الطلبة بسوق العمل : تعمل شعبة الخدمات الطلابية على عمل تشاركيه بين المؤسسات والشركات المختلفة في مدينة العقبة لتشغيل الطلبة سواء الطلبة الخريجين او الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة حيث تم توفير عمل للكثير من الطلبة في القطاعات السياحية والشركات الأخرى .
6. المشاركة في الأنشطة : تعمل شعبة الخدمات جنباً الى جنب مع شعبة الأنشطة الطلابية في الأنشطة التي يقوم بها الطلبة مثل انتخابات الاتحاد والأندية الطلابية وتنظيم حفلات التخرج  السنوية .