كلية اللغات في أردنية العقبة تحتفي باليوم العالمي للغة العربيّة
Tuesday, 02 January, 2024

الجامعة الأردنية فرع العقبة - احتفلت كلية اللغات في الجامعة الأردنية فرع العقبــــــة يوم الثلاثاء باليوم العالمي للغة العربية وإظهار جماليتها ومكانتها بين اللغات العالمية باعتبارها سيدة اللغات برعاية نائب الرئيس لفرع الجامعة الأردنية في العقبة الدكتور نزيه البطوش وحضور عدد من المختصين في اللغة والأكاديمين وجمهور من الطلبة. 

 

وأكد الدكتور البطوش خلال رعايته الحفل أهمية اللغة العربية وقوتها واتساع انتشارها عالميا على مدى التاريخ بوصفها لغة القرآن الكريم فهي محفوظة بحفظ هذا الكتاب العظيم مشيراً إلى أهم ركائز التّاريخ العربيّ الإسلاميّ ودورها في نشر العلوم والمعارف في مختلف أصقاع الدنيا . 

 

وثمّن الدكتور البطوش جهود الرعيل الأول من أساتذة اللغة العربيه الذين منحوها جل وقتهم وفكرهم مشيراً إلى جهود علّامة اللغة العربية الأستاذ الدكتور ناصر الدين الأسد في دعم اللغة العربية منذ تأسيس الجامعة الأردنية حيث كان أول رئيس لها. 

 

وأشار البطوش الى مكانة اللغة العربيّة قديمًا وحديثًا، ودور أبنائها في الحفاظِ عليها لافتا إلى التحديات التي تواجهها داعيا إلى تكاتف الجهود في الحفاظ على اللغة العربية وسلامتها والدفاع عنها لأنها مسؤولية الجميع وهي التي نكتب ونفكر ونتواصل بها ومن خلالها . 

 

وتخلّلَ الحفلَ مشاركاتٌ إبداعيّةٌ من طلبة قسم اللّغة العربيّة تنوّعت بين أدبيّة وترفيهيّة بحضور جمعٌ غفيرٌ من أبناء العقبة ومسؤولوها، واختُتم الحفلُ بتوزيع الجوائز على الطّلبة. 

 

كما أقيم على هامش الاحتفاليّة معرضًا للكتاب بالتّنسيق مع مديرية ثقافة العقبة. 

 

ويذكر أن أردنية العقبة تحرص كثيراً على مختلف النشاطات التي من شأنها تحفيز مهارات الطلبة وصقل قدراتهم إلى جانب نشاطات أخرى مجتمعية تعنى بمختلف القطاعات التي تهم المجتمع المحلي .